مظلومترین نگاه تاریخ بقیع

قصة الحسین علیه السلام بین الشیعة والنواصب
الرد على موقع افتراء ویب فی قصة الحسین (ع)
اعداد شبکة الشیعة العالمیة
  
 
 
 
 الحسین علیه السلام فی نظرة شیخ الناصبة ابن تیمیة : وکان / فی خروجه وقتله من الفساد مالم یکن یحصل لوقعد فی بلده ، فإن ما قصده من تحصیل الخیر ودفع الشر لم یحصل منه شیء ، بل زاد الشر بخروجه وقتله ، ونقص الخیر بذلک ، وصار ذلک سببا لشر عظیم . وکان قتل الحسین مما أوجب الفتن ( منهاج السنة ج4 / 530 )

 
 
 

نقــول

فی هذا الموضوع جاء کاتبه - بزعمه - یخبرنا القصة الحقیقیة لمقتل السبط الشهید علیه السلام ولم یرى الا ان ینقل عن ابن کثیر الدمشقی هو وشیخه ابن تیمیة ویستشهد باقوالهما بالرغم من انکارهما لکثیر من الظواهر الکونیة و خوارق العادات التی حدثت بعد مقتل الحسین ( ع ) ...!!

وکأن کاتب هذا الموضوع لم یرى غیرهما یوافقه فجاء بکل غث من کتابیهما یدسه لنا لکی یخبرنا کما زعم بالقصة الحقیقیة لمقتل الإمام الحسین علیه السلام ..

فیا لله و لهذه القصة التی تعتمد على الکذب و الروایات الضعیفة و ترک الصحیحة و الحسنة منها - کما سنبینه - لتصحیح ما یریدون تصحیحه للطعن بالحسین ( ع ) و لتبرئة یزید بن معاویة من دم الحسین علیه السلام !!.

والأدهى من ذلک ان الکاتب اراد ان یظهر ان الحسین علیه السلام إنما خرج لخلافة زائلة و ملک عضوض و لیس للإصلاح .. بل ان فی خروجه مفسدة تبعا لمقولة شیخه ابن تیمیة !.
 فلا حول و لا قوة الا بالله العلی العظیم و سیعلم الذین ظلموا آل محمد أی منقلب ینقلبون ..

ولقصده هذا اورد الکاتب 4 روایات عن بعض الصحابة ینصحون حسینا علیه السلام بعدم الخروج توهم بان خروجه ( ع ) لم یکن مجدیا و بعضها توهم بانه ( ع ) خرج طلبا للدنیا وهی کالتالی :-


1 ) .. قول ابن عمر للحسین علیه السلام : "( إنی محدثک حدیثا : إن جبریل أتى النبی فخیره بین الدنیا والآخرة فاختار الآخرة ولم یرد الدنیا ، الخ ) .. فابن عمر یرى الحسین ( ع ) بمنظاره عندما ابى مبایعة علی ( ع ) بینما

بایع یزید وقبله معاویة وبنظرته تلک ظن ان الحسین مثله یرید الدنیا فحسب ولذلک نصحه بعدم الخروج لأنه لن یصیب من الدنیا شیئا ذاهلا عن ان الحسین ( ع ) لم یخرج طلبا للخلافة و انما لطلب الإصلاح فی أمة جده ( ص ) ..


2 ) الروایة الثانیة و هی روایة سفیان بسند صحیح - کما قال الکاتب بنفسه - عن ابن عباس أنه قال للحسین فی ذلک : ( لولا أن یزری - یعیبنی ویعیرنی- بی وبک الناس لشبثت یدی من رأسک، فلم أترکک تذهب ) .. فقد بتره الکاتب لأنه رأى ان رد الحسین علیه السلام لإبن عباس :"( لأن أقتل فی مکان کذا و کذا أحب إلی من أن أقتل فی مکة )"

و قول ابن عباس :"( فکان هذا الذی سلى نفسی به ) " یهدم ما یرید ان یبینه و یدعیه و هو خروج الحسین علیه السلام طلبا للخلافة لا خوفا من إستحلال مکة بقتله فیه فما کان منه الا ان بتر رد الحسین علیه السلام و جواب ابن عباس .. وهکذا یفعل النواصب علیهم من الله ما یستحقون .


3 ) .. و اما قول عبد الله بن الزبیر له : ( أین تذهب ؟ إلى قوم قتلوا أباک وطعنوا أخاک ؟) فهی کسابقتها فی البتر فقد بتر الکاتب جواب الحسین علیه السلام "( لأن أقتل بمکان کذا و کذا أحب الی من ان تستحل بی یعنی مکة )" لأنه لم یرق له ان یبین السبب الحقیقی لخروج ابا عبد الله علیه السلام من البیت الحرام الا و هو خوفه من استحلال مکة بقتله فیها و هی حرم ..

على ان ابن الزبیر امر الحسین بالخروج و قال له "( أما لو کان لی بها مثل شیعتک ما عدلت عنها )" و کلا القولین موجودین عند ابن کثیر فلماذا اختار الکاتب القول الأول و بتره و ترک القول الآخر ؟.


4 ) .. الروایة الرابعة و هی قول عبد الله بن عمرو بن العاص : (عجّل الحسین قدره، والله لو أدرکته ما ترکته یخرج إلا أن یغلبنی). (رواه یحیى بن معین بسند صحیح ) .. فیاله من صحیح وابن کثیر غیر اسم الراوی من سلیمان بن سعید بن مینا لعدم وجود راو بهذا الإسم الى سعید بن مینا الثقة لکی یصحح الروایة !!

و لو غیره الى سلیمان بن مینا لکان یحتمل اما ان یغیره الى سعید بن مینا فهذه المصیبة بعینها ..
ففی تاریخ الشام لإبن عساکر ( 14 / 202 ) قال الحرانی سلیمان بن سعید بن مینا سمعت عبد الله بن عمر .. ولا یبعد ان یکون تصحیف و لکن ان لا ینوه ابن کثیر الى ذلک فهذا من قلة امانته فی النقل !.


وأی کان فلا تصح الروایة للإشتباه فی راویه هل هو سعید أو سلیمان بن مینا او سلیمان بن سعید بن مینا ..
ثم الا یعجب المرء من هذا الکاتب حتى یستدرک على الحسین ( ع ) سید شباب أهل الجنة بکلمة لإبن عمرو بن العاص الذی کان على میمنة الفئة الباغیة فی صفین و کان عامل معاویة على الکوفة قبل ان یعزله ..!
سیر اعلام النبلاء .. ترجمة عبد الله بن عمرو
..
 

 
 

نص الأکاذیب والتدلیس فی موقع افتراء ویب اضغط هنا والرد علیهم أدناه

 
   
مقتل الحسین من قتل مع الحسین فی کربلاءحکم خروج الحسینکیف نتعامل مع هذا الحدث
موقف یزید من الحسینمن قتل الحسین ؟من هم أهل الکوفة ؟رأس الحسین

 

اختر اللون المناسب لأرضیة الصفحة



نوشته شده در پنج شنبه 85 بهمن 5ساعت ساعت 12:49 صبح توسط استاد سید علی اصغر موسوی| نظر بدهید

مرجع دریافت قالبها و ابزارهای مذهبی
By Ashoora.ir & Night Skin