سفارش تبلیغ
صبا ویژن

مظلومترین نگاه تاریخ بقیع


عظمت حضرت زهرای مرضیه (س)
السلام علیک یا فاطمه الزهرا ء
***********
مشابهة الزهراء للنبی صلى الله علیه وسلم

اخرج الإمام احمد فی المسند عن انس بن مالک قال : لم یکن احد أشبه برسول الله صلى الله علیه وسلم من الحسن بن علی وفاطمة ، صلوات الله علیهم أجمعین ) .
وروى أبو داود فی سننه عن عائشة قالت : ما رأیت أحدا أشبه سمتا ودلا وهدیا برسول الله صلى الله علیه وسلم فی قیامها وقعودها من فاطمة بنت رسول الله قالت : وکانت إذا دخلت على النبی صلى الله علیه وسلم قام إلیها فقبلها وأجلسها فی مجلسه ) .
وفی روایة الحاکم فی المستدرک عن عائشة : ما رأیت أحدا أشبه کلاما وحدیثا من فاطمة برسول الله صلى الله علیه وسلم وکانت إذا دخلت علیه رجب بها وقام إلیها ، فاخذ بیدها فقبلها وأجلسها فی مجلسه ) .
وفی روایة أخری ( للحاکم أیضا ) زیادة ( وکانت هی إذا دخل علیها رسول الله صلى الله علیه وسلم
- ص 157 -
قامت إلیه مستقبلة وقبلت یده ) .
وروى البخاری والترمذی عن عائشة انها قالت ( ما رأیت أحدا من الناس کان أشبه بالنبی صلى الله علیه وسلم کلاما، ولا حدیثا ولا جلسة من فاطمة ، قالت : وکان النبی صلى الله علیه وسلم إذا رآها أقبلت رحب بها ثم إلیها فقبلها ، ثم اخذ بیدها فجاء بها حتى یجلسها فی مکانه ، وکانت إذا أتاها النبی صلى الله علیه وسلم رحبت به ثم قامت إلیه فقبلته ).

الزهراء بضعة رسول الله صلى الله علیه وسلم
اخرج الإمام مسلم فی صحیحه عن المسور بن مخرمة قال قال رسول الله صلى الله علیه وسلم ( انما فاطمة بضعة منی ، یؤذینی ما آذاها ) .
وفی روایة عن الإمام احمد من حدیث المسور بن مخرمة ( فاطمة بضعة منی یقبضنی ما یقبضها ، ویبسطنی ما یبسطها ) ، وفی صحیح البخاری ( فاطمة بضعة منی ، فمن أغضبها فقد أغضبنی ) .
وروى الحاکم فی المستدرک عن السور بن مخرمة انه بعث إلیه بن حسن یخطب ابنته فقال له : قل له فلیلقانی فی العتمة قال : فلقیه فحمد الله السور وأثنى علیه ثم قال : أما بعد ایم الله ما من نسب ولا سبب ولا صهر أحب إلی من نسبکم وسببکم وصهرکم ، ولکن رسول الله صلى الله علیه وسلم قال : ( فاطمة بضعة منی یقبضنی ما یقبضها ، ویبسطنی ما یبسطها ، وان الأنساب یوم القیامة تنقطع غیر نسبی وسببی وصهری ، وعندک ابنتها ، ولو زوجتک لقبضها ذلک ، فانطلق عاذرا له ) .
وفی روایة للإمام احمد ( فاطمة بضعة منی ، یقبضنی ما یقبضها ، ویبسطنی ما یبسطها ، وان الأنساب تنقطع یوم القیامة ، غیر نسبی وسببی وصهری ) .
واخرج مسلم فی صحیحه ان رسول الله صلى الله علیه وسلم قال : ( إنما فاطمة بضعة منی یریبنی ما رابها ، ویؤذینی ما إذاها ) .
وروى الترمذی فی الجامع الصحیح ( إنما فاطمة بضعة منی ، یؤذینی ما إذاها ، وینصبنی ما انصبها ) .
وعن مجاهد قال : خرج النبی صلى الله علیه وسلم وهو آخذ بید فاطمة ، فقال : من عرف هذه عرفها ، ومن لم یعرفها فهی فاطمة بنت محمد ، وهی بضعة منی ، وهی قلبی ، وروحی التی بین جنبی ، فمن آذاها فقد آذانی ، ومن آذانی فقد آذى الله تعالى ) ، هذا ولما اقسم ( أبو لبابة )
- ص 158 -
عندما ربط نفسه فی المسجد ، الا یحله احد الا رسول الله صلى الله علیه وسلم وجاءت فاطمة لتحله فأبى ، فقال رسول الله صلى الله علیه وسلم انما فاطمة بضعة منی ، فحلته .
یقول السهیلی فی الروض الانف بعد ذلک ، فصلى الله علیه ، وعلى فاطمة ، فهذا حدیث یدل ان من سبها فقد کفر ، وان من صلى علیها ، فقد صلى على أبیها ، صلى الله علیه وسلم .

الزهراء أحب الناس إلى النبی صلى الله علیه وسلم
اخرج الطبرانی فی الأوسط عن أبی هریرة قال ، قال علی : ( یا رسول الله ، أینا أحب إلیک ، أنا أم فاطمة ، قال صلى الله علیه وسلم فاطمة أحب إلى منک ، وأنت اعز علی منها ) .
وروى ابن عبد البر فی الاستیعاب سئلت عائشة ، رضی الله عنها ، أی الناس کان أحب إلى رسول الله صلى الله علیه وسلم قالت : ( فاطمة ، قیل فمن الرجال ، قالت زوجها إذ کان ما علمه ، صواما قواما ) .
وروى الحاکم فی فی المستدرک ، وصححه بسنده عن جمیع بن عمیر، قال : دخلت مع أمی على عائشة ، فسمعتها من وراء الحجاب ، وهی تسألها عن علی ، فقالت : ( تسألیننی عن رجل ، والله ما اعلم رجلا کان أحب إلى رسول الله صلى الله علیه وسلم من علی ، ولا فی الأرض امرأة کانت أحب إلى رسول الله صلى الله علیه وسلم من فاطمة ).
وروى الحاکم فی المستدرک عن عمر انه دخل على فاطمة ، رضی الله عنها ، فقال : ( یا فاطمة والله ما رأیت أحدا أحب إلى رسول الله صلى الله علیه وسلم منک ، والله ما کان احد من الناس بعد ابکی صلى الله علیه وسلم أحب إلی منک ) .
وروى عن عائشة ، رضی الله عنها ، قالت ، قلت یا رسول الله ، مالک إذا قبلت فاطمة جعلت لسانک فی فیها مانک ترید ان تلعقها عسلا ، فقال صلى الله علیه وسلم : انه لما اسری بی أدخلنی جبریل الجنة فناولنی تفاحة فأکلتها ، فکلما اشتقت إلى تلک التفاحة قبلت فاطمة فأصبت من رائحتها رائحة تلک التفاحة ) .
وروى المحب الطبری فی ( ذخائر العقبى فی مناقب ذوی القربى ) عن أسامة بن زید عن علی قال قلت : یا رسول الله ، أی اهلک أحب إلیک ، قال صلى الله علیه وسلم فاطمة بنت محمد ) .
وروى ابن عساکر عن علی عن النبی صلى الله علیه وسلم انه قال : ( أحب أهلی إلی فاطمة ) .
- ص 159 -
وروى الحاکم فی المستدرک بسنده عن أبی ثعلبة الخشنی قال : ( کان رسول الله صلى الله علیه وسلم إذا رجع من سفر أو غزاة ، أتى المسجد فصلى رکعتین ، ثم ثنى بفاطمة ، ثم یأتی أزواجه ) .
وعن ابن عمر بسنده انه قال ( ان النبی صلى الله عیه وسلم کان إذا سافر کان آخر الناس عهدا به فاطمة ، وإذا قدم من سفر کان أول من الناس به عهدا فاطمة رضی الله تعالى عنها ) .
وروى المحب الطبری فی الذخائر عن ثوبان انه قال ( کان رسول الله صلى الله علیه وسلم إذا سافر ، آخر عهده إتیان فاطمة ، وأول من یدخل علیه إذا قدم فاطمة ، علیها السلام ) .
وروى الطبرانی والهیثمی عن ابن عباس قال : ( دخل رسول الله صلى الله علیه وسلم على علی وفاطمة وهما یضحکان فلما رأیا النبی سکتا ، فقال لهما النبی صلى الله علیه وسلم مالکما ، کنتما تضحکان فلما رأیتمانی سکتا ، فبادرت فاطمة فقالت : بابی أنت یا رسول الله ، قال هذا ( مشیرة إلى علی ) أنا أحب إلى رسول الله صلى الله علیه وسلم منک ، فقلت : بل أنا أحب إلى رسول الله صلى الله علیه وسلم منک ، فتبسم رسول الله صلى الله علیه وسلم وقال یا بنیة رقة الولد ، وعلی اعز علی منک )
*****
من شبکه الشیعه العالمیه :
http://shiaweb.org

****
السلام علیکِ أیتها الشهیدة المظلومة ، السلام علیک یا بنت رسول الله یا فاطمة الزهراء یا ممتحنة امتحنک الله الذی خلقکِ فوجدکِ لما امتحنک صابرة



نوشته شده در چهارشنبه 86 خرداد 9ساعت ساعت 12:35 صبح توسط استاد سید علی اصغر موسوی| نظر


عظمت حضرت زهرای مرضیه (س)
السلام علیک یا فاطمه الزهرا ء
***********
مشابهة الزهراء للنبی صلى الله علیه وسلم

اخرج الإمام احمد فی المسند عن انس بن مالک قال : لم یکن احد أشبه برسول الله صلى الله علیه وسلم من الحسن بن علی وفاطمة ، صلوات الله علیهم أجمعین ) .
وروى أبو داود فی سننه عن عائشة قالت : ما رأیت أحدا أشبه سمتا ودلا وهدیا برسول الله صلى الله علیه وسلم فی قیامها وقعودها من فاطمة بنت رسول الله قالت : وکانت إذا دخلت على النبی صلى الله علیه وسلم قام إلیها فقبلها وأجلسها فی مجلسه ) .
وفی روایة الحاکم فی المستدرک عن عائشة : ما رأیت أحدا أشبه کلاما وحدیثا من فاطمة برسول الله صلى الله علیه وسلم وکانت إذا دخلت علیه رجب بها وقام إلیها ، فاخذ بیدها فقبلها وأجلسها فی مجلسه ) .
وفی روایة أخری ( للحاکم أیضا ) زیادة ( وکانت هی إذا دخل علیها رسول الله صلى الله علیه وسلم
- ص 157 -
قامت إلیه مستقبلة وقبلت یده ) .
وروى البخاری والترمذی عن عائشة انها قالت ( ما رأیت أحدا من الناس کان أشبه بالنبی صلى الله علیه وسلم کلاما، ولا حدیثا ولا جلسة من فاطمة ، قالت : وکان النبی صلى الله علیه وسلم إذا رآها أقبلت رحب بها ثم إلیها فقبلها ، ثم اخذ بیدها فجاء بها حتى یجلسها فی مکانه ، وکانت إذا أتاها النبی صلى الله علیه وسلم رحبت به ثم قامت إلیه فقبلته ).

الزهراء بضعة رسول الله صلى الله علیه وسلم
اخرج الإمام مسلم فی صحیحه عن المسور بن مخرمة قال قال رسول الله صلى الله علیه وسلم ( انما فاطمة بضعة منی ، یؤذینی ما آذاها ) .
وفی روایة عن الإمام احمد من حدیث المسور بن مخرمة ( فاطمة بضعة منی یقبضنی ما یقبضها ، ویبسطنی ما یبسطها ) ، وفی صحیح البخاری ( فاطمة بضعة منی ، فمن أغضبها فقد أغضبنی ) .
وروى الحاکم فی المستدرک عن السور بن مخرمة انه بعث إلیه بن حسن یخطب ابنته فقال له : قل له فلیلقانی فی العتمة قال : فلقیه فحمد الله السور وأثنى علیه ثم قال : أما بعد ایم الله ما من نسب ولا سبب ولا صهر أحب إلی من نسبکم وسببکم وصهرکم ، ولکن رسول الله صلى الله علیه وسلم قال : ( فاطمة بضعة منی یقبضنی ما یقبضها ، ویبسطنی ما یبسطها ، وان الأنساب یوم القیامة تنقطع غیر نسبی وسببی وصهری ، وعندک ابنتها ، ولو زوجتک لقبضها ذلک ، فانطلق عاذرا له ) .
وفی روایة للإمام احمد ( فاطمة بضعة منی ، یقبضنی ما یقبضها ، ویبسطنی ما یبسطها ، وان الأنساب تنقطع یوم القیامة ، غیر نسبی وسببی وصهری ) .
واخرج مسلم فی صحیحه ان رسول الله صلى الله علیه وسلم قال : ( إنما فاطمة بضعة منی یریبنی ما رابها ، ویؤذینی ما إذاها ) .
وروى الترمذی فی الجامع الصحیح ( إنما فاطمة بضعة منی ، یؤذینی ما إذاها ، وینصبنی ما انصبها ) .
وعن مجاهد قال : خرج النبی صلى الله علیه وسلم وهو آخذ بید فاطمة ، فقال : من عرف هذه عرفها ، ومن لم یعرفها فهی فاطمة بنت محمد ، وهی بضعة منی ، وهی قلبی ، وروحی التی بین جنبی ، فمن آذاها فقد آذانی ، ومن آذانی فقد آذى الله تعالى ) ، هذا ولما اقسم ( أبو لبابة )
- ص 158 -
عندما ربط نفسه فی المسجد ، الا یحله احد الا رسول الله صلى الله علیه وسلم وجاءت فاطمة لتحله فأبى ، فقال رسول الله صلى الله علیه وسلم انما فاطمة بضعة منی ، فحلته .
یقول السهیلی فی الروض الانف بعد ذلک ، فصلى الله علیه ، وعلى فاطمة ، فهذا حدیث یدل ان من سبها فقد کفر ، وان من صلى علیها ، فقد صلى على أبیها ، صلى الله علیه وسلم .

الزهراء أحب الناس إلى النبی صلى الله علیه وسلم
اخرج الطبرانی فی الأوسط عن أبی هریرة قال ، قال علی : ( یا رسول الله ، أینا أحب إلیک ، أنا أم فاطمة ، قال صلى الله علیه وسلم فاطمة أحب إلى منک ، وأنت اعز علی منها ) .
وروى ابن عبد البر فی الاستیعاب سئلت عائشة ، رضی الله عنها ، أی الناس کان أحب إلى رسول الله صلى الله علیه وسلم قالت : ( فاطمة ، قیل فمن الرجال ، قالت زوجها إذ کان ما علمه ، صواما قواما ) .
وروى الحاکم فی فی المستدرک ، وصححه بسنده عن جمیع بن عمیر، قال : دخلت مع أمی على عائشة ، فسمعتها من وراء الحجاب ، وهی تسألها عن علی ، فقالت : ( تسألیننی عن رجل ، والله ما اعلم رجلا کان أحب إلى رسول الله صلى الله علیه وسلم من علی ، ولا فی الأرض امرأة کانت أحب إلى رسول الله صلى الله علیه وسلم من فاطمة ).
وروى الحاکم فی المستدرک عن عمر انه دخل على فاطمة ، رضی الله عنها ، فقال : ( یا فاطمة والله ما رأیت أحدا أحب إلى رسول الله صلى الله علیه وسلم منک ، والله ما کان احد من الناس بعد ابکی صلى الله علیه وسلم أحب إلی منک ) .
وروى عن عائشة ، رضی الله عنها ، قالت ، قلت یا رسول الله ، مالک إذا قبلت فاطمة جعلت لسانک فی فیها مانک ترید ان تلعقها عسلا ، فقال صلى الله علیه وسلم : انه لما اسری بی أدخلنی جبریل الجنة فناولنی تفاحة فأکلتها ، فکلما اشتقت إلى تلک التفاحة قبلت فاطمة فأصبت من رائحتها رائحة تلک التفاحة ) .
وروى المحب الطبری فی ( ذخائر العقبى فی مناقب ذوی القربى ) عن أسامة بن زید عن علی قال قلت : یا رسول الله ، أی اهلک أحب إلیک ، قال صلى الله علیه وسلم فاطمة بنت محمد ) .
وروى ابن عساکر عن علی عن النبی صلى الله علیه وسلم انه قال : ( أحب أهلی إلی فاطمة ) .
- ص 159 -
وروى الحاکم فی المستدرک بسنده عن أبی ثعلبة الخشنی قال : ( کان رسول الله صلى الله علیه وسلم إذا رجع من سفر أو غزاة ، أتى المسجد فصلى رکعتین ، ثم ثنى بفاطمة ، ثم یأتی أزواجه ) .
وعن ابن عمر بسنده انه قال ( ان النبی صلى الله عیه وسلم کان إذا سافر کان آخر الناس عهدا به فاطمة ، وإذا قدم من سفر کان أول من الناس به عهدا فاطمة رضی الله تعالى عنها ) .
وروى المحب الطبری فی الذخائر عن ثوبان انه قال ( کان رسول الله صلى الله علیه وسلم إذا سافر ، آخر عهده إتیان فاطمة ، وأول من یدخل علیه إذا قدم فاطمة ، علیها السلام ) .
وروى الطبرانی والهیثمی عن ابن عباس قال : ( دخل رسول الله صلى الله علیه وسلم على علی وفاطمة وهما یضحکان فلما رأیا النبی سکتا ، فقال لهما النبی صلى الله علیه وسلم مالکما ، کنتما تضحکان فلما رأیتمانی سکتا ، فبادرت فاطمة فقالت : بابی أنت یا رسول الله ، قال هذا ( مشیرة إلى علی ) أنا أحب إلى رسول الله صلى الله علیه وسلم منک ، فقلت : بل أنا أحب إلى رسول الله صلى الله علیه وسلم منک ، فتبسم رسول الله صلى الله علیه وسلم وقال یا بنیة رقة الولد ، وعلی اعز علی منک )
*****
من شبکه الشیعه العالمیه :
http://shiaweb.org

****
السلام علیکِ أیتها الشهیدة المظلومة ، السلام علیک یا بنت رسول الله یا فاطمة الزهراء یا ممتحنة امتحنک الله الذی خلقکِ فوجدکِ لما امتحنک صابرة



نوشته شده در جمعه 86 خرداد 4ساعت ساعت 1:25 صبح توسط استاد سید علی اصغر موسوی| نظر بدهید

الدعا للفرج

« و أکثروا الدّعا بتعجیل الفرج فإنّ ذلک فرجکم » .

اللقاء بصاحب الامر

l لو ان اشیاعنا وفقهم الله لطاعته على اجتماع من القلوب فى الوفاء بالعهد علیهم لما تأخر عنهم الیمن بلقائنا و لتعجلت لهم السعادة بشاهدتنا على حق المعرفة و صدقها منهم بنا    بحارالانوار، ج 51

وجه الانتفاع بالامام 

l اما وجه الانتفاع بى فى غیبتى فکالانتفاع بالشمس اذا غیبتها من الابصار السحاب الاحتجاج، ج 2، ص 602

l و انى لامان لاهل الارض کما ان النجوم امان لاهل السماء      غیبة الطوسى، ص 292 و 293

 

l«و بى یدفع الله البلاء عن اهلى و شیعتى»

     اکمال الدین، بحارالانوار، ج 52، ص 30

عنایة الامام بشیعته

l انا غیر مهملین لمراعاتکم ولا ناسین لذکر کم و لولا ذلک، لنزل بکم اللاوا و اصطلمکم الاعداء          غیبة الطوسى، ص 292

الاطلاع على احوال الناس

l«فانا یحیط علمنا بانبائکم ولا یعزب عنا شىء من اخبارکم».           مجالس المفید، بحارالانوار، ج 53، ص 175

تکلیف الشیعه  فی زمن الغیبة

l «فلیعمل کل امرء منکم ما یقرب به من محبتنا»            بحارالانوار، ج 53، ص 176

طریق الوصول الى معارف الله

 

l «طلب المعارف من غیر طریقنا اهل البیت مساوق لانکارنا»

           منقول از دین و فطرت، ج 1

دعاء الامام 

 

 lاللهم انا نرغب الیک فى دولة کریمة تعزبها الاسلام واهله و تذل بها النفاق و اهله ...

رواة الحدیث

 (وَأَمَّا الْحَوادِثُ الْواقِعَةُ فَارْجِعُوا فیها إِلى رُواةِ حَدیثِنا، فَإِنَّهُمْ حُجَّتی عَلَیْکُمْ وَأَنَا حُجَّةُ اللّه).

من هو الامام

 (أَنَا بَقِیَّةُّ اللّهِ فی أَرْضِهِ وَالْمُنْتَقِمُ مِنْ أَعْدائِهِ، أَنَا خاتَمُ الْأوْصِیاءِ وَبی یَرْفَعُ اللّهُ الْبلاءَ عَنْ أَهْلی وَشیعَتی).

(کلمة الامام المهدی(علیه‏السلام)، بیروت، مؤسسة الوفاء، ص  543 - 542نقلاً عن الزام الناصب، ج     352 _ 353

اداء حق اللّه

 (وَنَحْنُ نَعْهَدُ إلَیْکَ أَیُّهَا الْوَلیُّ الْمُخْلِصُ الْمُجاهِدُ فِینا الظّالِمِینَ أَیَّدَکَ اللّهُ بِنَصْرِهِ الّذی أَیَّدَ بِهِ السَّلَفَ مِنْ أَوْلِیائِنَا الصّالِحِینَ: أَنّهُ مَنِ اتَّقى رَبّهُ مِنْ إخْوانِکَ فِی الدِّینِ، وَأَخْرَجَ مِمّا عَلَیْهِ إِلى مُسْتحقِّیهِ، کان آمِناً مِنَ الْفِتْنَةِ الْمُبْطِلَةِ، وَمِحَنِها الْمُظْلِمَةِ الْمُضِلَّةِ ومَنْ بَخِلَ مِنْهُمْ بِما اَعادَهُ اللّهُ مِنْ نِعْمَتِهِ عَلى مَنْ أمَرَهُ بِصِلَتِهِ، فَإنّهُ یَکُونُ خاسِراً بِذلِکَ لأُوْلاهُ و اخریه).

(الاحتجاج، ج 2ص  499 بحار الانوار، ج 53ص  177 (م. خ)، (نقلاً عن الاحتجاج).

دعاء الامام لشیعته

(فَإِذا أَذِنْتَ فی ظُهُوری فَأَیّدْنی بِجُنُودِکَ، وَاجْعَلْ مَنْ یَتَّبِعُنی لِنُصْرَةِ دینِکَ مُؤَیّدِینَ، وَفی سَبِیلِکَ مُجاهِدیِنَ، وَعَلى مَنْ أَرادَنی وَأَرادَهُمْ بِسُوءٍ مَنْصُورینَ وَوَفِّقْنی لإِقامَةِ حُدُودِکَ، وَانْصُرْنی عَلى مَنْ تَعَدّى مَحْدُودَک، وَانْصُرِ الْحَقَّ وَأَزْهِقِ الْباطِلَ، إِنَّ الْباطِلَ کانَ زَهُوقاً، وَأوْردْ عَلى شیعَتی وَأنْصاری مَنْ تَقَرُّ بِهِمُ الْعَیْنُ وَیُشَدُّ بِهِمُ الْأَزْرُ، وَاجْعَلْهُمْ فی حِرْزِکَ وَأَمْنِکَ، بِرَحْمَتِکَ یا أَرْحَمَ الرّاحِمینَ).

(کلمة الامام المهدی(علیه‏السلام)، بیروت، مؤسسة الوفاء، ص 338 نقلاً عن مهج الدعوات، تألیف علی‏بن موسى‏بن محمدبن طاووس، طهران، مطبوعات سنائی، ص 302

التوقیت 

واما ظهور الفرج فانه الى الله عزوجل، کذب الوقاتون،

 
 


نوشته شده در جمعه 86 خرداد 4ساعت ساعت 1:25 صبح توسط استاد سید علی اصغر موسوی| نظر

صلوات

 

اسعد الله ایامکم !

***

حضرت امیرالمومنین علی (ع) در یکی از خطبه ها به حضرت پیامبر اعظم (ص) چنین صلوات فرستادند:

اِنَّ اللهَ وَ مَلائِکَتَهُ یُصََّلوُنَّ علی النَّبی یا اَیُّهَا الَّذین امَنُوا صَلّوا عَلَیهِ

 وَ سَلِّموُا تَسلیما

 اللهُمَّ صَلِّ علی محمد و أل محمد و بارِک علی محمد و ال محمد کَاَفضَلَ ما صَّلَیتَ و بارَکتَ و تَرَحَّمتَ و تَحَّنَنتَ و سَلَّمتَ علی ابراهیم و ال ابراهیم اِنَّکَ حمید مجید

اللهم اَعطِ محمداً الوَسیلَةَ والشََّرَفَ والفَضیلَةَ والمَنزِلَةَ الکَریمَةَ

اللهمَّ اجعَل محمداً وَ ال محمد اَعظَمَ الخَلایِقِ کُلِّهِم شَرَفاً یَومَ القِیمَةَ و َاقرَبَهُم مِنکَ مَقعَداً وَ اَوجَهَهُم عِندَکَ یَومَ القِیمَةَ جاهاً واَفضَلَهُم عِندَکَ َمنزِلَةً و نَصیبا

اللهُمَّ اَعطِ محمداً اَشرَفَ المَقامِ و حِباءَ السَّلام و شفاعَةََ الاِسلامِ

اللهُمَّ والحقنا بِهِ غَیرَ خَزایا و لا ناکِثین و لا نادِمین و لا مبدِلینَ

 اِلهَ الحَقِّ امین یا رب العالمین

 

***

ذکر صلوات بر حضرت جعفر بن محمد صادق(ع)

 

اللهُمَّ صَلِّ علی جعفر بن محمد الصادق، خازِنِ العِلمِ الدّاعی اِلَیکَ بالحقّ النُّورِ المُبینِ

اللهُمَّ وَ کَما جَعَلتَهُ مَعدِنَ کَلامِکَ وَ وَحیِکَ وَ خازِنَ عِلمِکَ وَ لِسانَ تَوحیدِکَ وَ وَلِیَّ اَمرِکَ وَ مُستَحفِظَ دینِکَ  فَصَلِِّ عَلَیهِ اَفضَلَ ما صَلَّیتَ علی اَحَدٍ مِن اَصفیائِکَ و حُجَجِکَ اِنَّکَ حَمیدٌ مَجیدٌ   

 

***

**

آیینه لولاک

***

با حمد خدای خلق عالم، " الله" کبیر، رب اعظم

شعرم شده عاشقانه ملزم، برمدح تو ای نبی خاتم

خاتم نه فقط به ملک هستی، آیینه ی عزّ لامکانی!

ختم است به تو، جمال مطلق،ختم است به تو، کمال آدم

تو ذات شگفت کایناتی: " لولاک لما خلقت الافلاک"

تو، جوهر آنچه عقل خوانده ست در منطق محکمات، محکم

رخسار تو آیه آیه ی " نور"، تفسیر شریف " والنهار" است

هم مردمکان، بسان " والیل" ، تأویل نجابتی مکرم 

اشراق شگرف گیسوانت ، آیات بلند و ژرف" طاها"

محراب قشنگ ابروانت ، در مد نگاه عرشیان ، خم

مخلوق تبسم نگاهت ، نوروز پرند آفرینش

مستور تجسم پگاهت گل های بهشت همچو شبنم

این چامه به التفات یادت ، سرشار بلاغتی عجیب است .

ترکیب تناسبش : مرتب،، تذهیب تغزلش : منظم !

بس جای "ترنج، دست" ها را ، مردم بِبُرند عاشقانه

گر جلوه ی آن جمال زیبا، در آینه ها شود مجسم !    

 

***

**

*

فجر صادق

***

با یاد فجر صادق محراب و منبرت

تابیده بر نگاه جهان، نور باورت

گل، در جوار خانه ی تو خیمه می زند

تا پر کند مشام دل از عطر مجمرت

ای پیر لحظه های حقیقت فروز دل

رندان دهر، تشنه ی دُردی ز ساغرت

عشق و خرد که آینه داران هستی اند؟!

گردیده اند، محو تماشای منبرت

مدیون ذخمه های تو گردیده از ازل

دستی که شد موافق دست هنرورت

فقه و اصول و فلسفه، جز نقطه ای نبود

گر، می گشود حوصله، اوراق دفترت ؟!

جاری ترین زلال ازل تا ابد ، تویی

نامیده کردگار جهان، چون که جعفرت(ع) 

 

                 *    *    *

 

ماییم و داغ حسرت عمری سفر، که چشم -

آید کنار تربت پاک و معطرت

ماییم و زخم غربت لختی نگاه گرم

تا جان فدا کنیم ، ز غیرت ، برابرت

ما را، بگیر دست، که "از پا فتاده ایم"

مولا، به حق تربت پنهان مادرت  !

 

                التماس دعا

 

                 *********                                     



نوشته شده در شنبه 86 فروردین 25ساعت ساعت 7:0 عصر توسط استاد سید علی اصغر موسوی| نظر بدهید

مرجع دریافت قالبها و ابزارهای مذهبی
By Ashoora.ir & Night Skin